منتدى كفرنعمان

اهلا ومرحبا بك عزيزى الزائر
برجاء الدخول اذا كنت عضو ونتشرف بتسجيلك
لو كنت زائرا انضم الينا ولك التحية



افتح قلبك نور منتداك اطلق قلمك واحنا معاك
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
ادارة المنتدى ترحب بكل الاعضاء الجدد نتمنى ان تفيدو وتستفيدوا بيننا

شاطر | 
 

 قرأت لك (مقتطفات )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابونجا
ف
ف
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 188
نقاط : 270
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: قرأت لك (مقتطفات )   الأحد ديسمبر 25, 2011 8:20 pm

معتز بالله عبد الفتاح: الموقف الآن: يسيطر على الميدان الآن خلطة من الكفر بالسياسيين والإعلاميين والنخبة ونزعة من كالأطراف نحو شيطنة الطرف الآخر. بقدر ما رأيت من مصابين بين الشباب المدني، وجدت مثلهم بين المجندين أيضا. الجو مشحون لأقصى درجة.



فاضل سليمان: حزب أردوغان نجح في البرلمان ثم غير الدستور ثم حجم تدخل الجيش والأن يقبع أكبر ٤٨ رتبة في السجون يواجهون تهمة التآمر

فاضل سليمان: إنتخابات إيه طيب ودماء الشهداء؟؟؟ هذا كلام هدام ولا معنى له الغرض منه غسيل مخ الناس. الإنتخابات ننتزع بها السلطة التشريعية ثم الرئاسية ثم محاسبة كل المجرمين

فاضل سليمان: أين حق ال٨٠٠ شهيد؟ أين المحاكمات التي ضحكوا بها علينا، لا حل ولا طريق إلا بالإنتخابات يا سادة وأول من لا يريدها هو المجلس العسكري والفلول ومخابرات عمر سليمان وأمن الدولة القديم ومعهم للأسف قوى لا توفق في الإنتخابات



وحمل د. البلتاجي المجلس العسكري والقيادات العسكرية استمرار سقوط الشهداء عن طريق بلاغ قدمه للمستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، يطالب فيه بضرورة وقف نزيف الدماء وإفساح الفرصة لاستكمال الاستحقاقات الديموقراطية.
وأضاف د. البلتاجي، أن هناك تساؤلاً لا نقبل عدم الإجابة عليه وهو من يقتل المصريين، فمن قتل الشهداء في ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء؟، ومن هذه اليد الحفية التي تعبث في أمن ومقدرات الوطن؟، ومن أطلق الرصاص الحي؟ من دفع بالمدنيين فوق الأسطح؟ ولماذا تترك الحرائق دون تحرك أجهزة الإطفاء؟ من يحرك الأحداث ولماذا تلك التوقيتات؟".
وتابع: "لم يعد مقبولاً الحديث عن الأيدي الخفية، وعلى أجهزة المخابرات العامة والحربية والأمن الوطني والنيابة العامة والبحث الجنائي أن تبرئ نفسها بالكشف عن الأسماء والجهات المتهمة أو تقدم قيادات تلك الأجهزة استقالتها لفشلها في القيام بواجبها نحو الوطن".
وشدد علي احترامه لحق المصريين في التظاهر والاعتصام السلمي، شريطة التزامهم بمشروعيته، وأنه علي الرغم من اعتراضه علي اعتصام مجلس الوزراء، إلا أنه يرفض تماما الاعتداء الوحشي الذي لاقاه.
وقال د. البلتاجي أن من حق المصريين التوافد علي ميدان التحرير، كما أنهم من حقهم أن يعرفوا من المجلس العسكري من صاحب الأيدي الخفية التي يقول عنها المجلس العسكري، والمتسببة في إثارة هذه القلاقل، وتسائل: "لماذا لا يقم المجلس العسكري بالقبض عليها في الوقت الذي يتأكد لديه معلومات بتحركات هذه الجهات.
وطالب الثوار بالتوقف عن الاشتباكات في محيط مجلس الوزراء، والتزام المسئولية لوقف نزيف الدماء، وتسائل: "لماذا يسمح المجلس العسكري والداخلية بوجود بلطجية في محيط الاشتباكات إن كان يطالب بالتهدئة والتزام المسئولية واتخاذ التدابير السلمية".


تقدم جمال تاج الدين، أمين عام لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، وحسن القباني، منسق حركة "صحفيون من أجل الإصلاح"، وآية الله حسني، الباحثة الإعلامية، ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ظهر اليوم، حمل رقم 11218 بلاغات النائب العام ضد 3 من أعضاء حركة الاشتراكيين الثوريين؛ لقيامهم بالتحريض على إسقاط الدولة والانقلاب على ثورة 25 يناير، وحرق بعض مؤسسات الدولة.وأمر النائب العام بإحالة البلاغ فورًا إلى النيابة وأحاله فورًا إلى المستشار هشام بدوي، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة؛ لخطورة ما ورد في البلاغ.واتهم البلاغ كلاًّ من ياسر عبد القوي وسامح نجيب وهشام يسري، أعضاء حركة الاشتراكيين الثوريين، بالتحريض على إسقاط الدولة، والاستيلاء على مباني المؤسسات العامة ذات الأهمية الخاصة، مثل مجلسي الشعب والشورى ومجلس الوزراء، والعمل على حرق وتخريب تلك المؤسسات، وكذا التحريض على إحداث فوضى عارمة واضطرابات ونشر الذعر بين المواطنين.وأرفق بالبلاغ حافظة مستندات تضم 26 مستندًا لصور ضوئية وفيديوهات، تؤكد بما لا يحمل مجالاً للشك تورُّط المشكو في حقهم وصحة ما نسب إليهم من اتهامات.

أكدت صحيفة (الواشنطن بوست) الأمريكية اتساع هوَّة الخلاف بين المصريين الذين يدعمون المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شئون البلاد وبين من يريدون الإطاحة به. وقالت الصحيفة: إن مجموعة من النشطاء دبَّروا خطةً لمواجهة ما يبثه التلفزيون الرسمي المصري وما يتحدث عنه المجلس العسكري، من أن المتظاهرين ضد المجلس العسكري من البلطجية. وأشارت إلى أن الخطة كانت تقوم على قيام مجموعة من النشطاء بمغادرة ميدان التحرير، ووضع شاشات عرض في مناطق عدة بالقاهرة؛ لإظهار وحشية المجلس العسكري للمصريين الذين لم يروها على شاشات التلفاز والإنترنت. وأضافت الصحيفة أن الحيلة التي قام بها النشطاء كان لها نتائج عسكية في بعض المناطق؛ مما يكشف اتساع هوَّة الخلاف بين المصريين الذين يدعمون المجلس العسكري والذين يريدون الإطاحة به. وتحدثت عن اقتناع مصريين بما أشار إليه المجلس العسكري من أن المتظاهرين نتاج مؤامرة خارجية؛ تهدف لزعزعة الاستقرار في مصر، وقالت إن عبد الحي جلال- الذي يعمل بمحل بيع زهور في مصر الجديدة- انضمَّ إليه بعض المصريين، وقاموا بإجبار نشطاء على مغادرة ميدان "تريومف"، وحطَّموا شاشة العرض الخاصة بهم. ونقلت عن عبد الحي: "دعهم يبقوا في ميدان التحرير ويحتجوا هناك، فنحن لسنا في حاجة إلى الفوضى هنا، ولسنا في حاجة إلى حرق المباني والخيام".وأشارت الصحيفة إلى أن الانقسام داخل الشارع المصري زاد في الأسابيع القليلة الماضية بين مؤيدي المجلس العسكري الذين بدءوا ينزلون إلى الشارع، خاصةً بعد حديث المجلس عن وجود مؤامرة لتخريب مصر؛ وذلك للوقوف في وجه من يطالبون برحيل المجلس، ونقلت عن محللين أن التوتر الناجم عن ذلك قد يؤدي في النهاية إلى صراع أهلي.وقالت إن هذا الانقسام ظهر جليًّا أمس الجمعة وسط القاهرة في المظاهرات المطالبة برحيل المجلس العسكرى بميدان التحرير، وأخرى على بُعد أميال تطالب ببقائه في ميدان العباسية.
http://www.washingtonpost.com/world/middle_east/egypt-divided-after-a-week-of-violence/2011/12/23/gIQAsqhLEP_story.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قرأت لك (مقتطفات )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كفرنعمان :: واحة الحوار العام :: منتدى الحوار والنقاش والمقالات-
انتقل الى: